الأخبار

وقوع عدد من الشهداء والإصابات

"داعش" ينسحب من اليرموك بعد تعرضهم لمقاومة عنيفة

01 نيسان / أبريل 2015. الساعة 05:29 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

دمشق - صفا

قالت مصادر إعلامية إن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" اضطروا للانسحاب من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق، الليلة، بعد مواجهات عنيفة أدت إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين ووقوع إصابات.

وأكدت المصادر انسحاب مسلحي "داعش" من معظم النقاط التي سيطروا عليها في أنحاء المخيم بعد معارك مع فصائل في المعارضة السورية.

وجاء الانسحاب بعد أن شنت كتائب أكناف بيت المقدس هجوما معاكسا أجبر عناصر التنظيم على العودة إلى حي الحجر الأسود (جنوب دمشق)، وذلك بعد ساعات من سيطرة التنظيم على الجهة الغربية من مخيم اليرموك الذي كان يؤوي مئات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين.

وكان التنظيم اقتحم صباح الأربعاء المخيم من جهة حي الحجر الأسود وبلدة يلدا اللذين يسيطر عليهما مقاتلو التنظيم، ودارت اشتباكات عنيفة سقط إثرها ما يقرب من عشرين مقاتلا من قوات المعارضة المسلحة.

وأفاد ناشطون في وقت سابق بوصول مقاتلي التنظيم إلى مشفى فلسطين، وأنهم خرقوا بذلك اتفاقا سابقا مع جبهة النصرة يقضي بأن تبقى منطقة المشفى محايدة، وأضافوا أن عناصر التنظيم اقتحمت منطقة تدعى دير ياسين بالحي واشتبكت مع عناصر كتائب "جيش الإسلام" التابعة للمعارضة السورية.

وقالت مصادر فلسطينية في المخيم إن الشاب جمال خليفة الذي يعمل صحافيا استشهد جراء سقوط قذيفة هاون على مخيم اليرموك بالقرب من شارع المدارس.

وأضافت المصادر أن الشاب عبد اللطيف الريماوي استشهد في وقت لاحق اليوم متأثراً بجراحه بعد اصابته بشظايا قذائف أطلقها مسلحون من تنظيم داعش.

كما استشهد الحاج محمد خير تميم برصاص قناص في مخيم اليرموك .

#داعش #سوريا #دمشق #مخيم اليرموك

را/ ع ا/ق م

الموضوع الســـابق

8 شهداء جدد تعذيبًا بسوريا بينهم حامل

الموضوع التـــالي

"أونروا" تطالب بحماية المدنيين في "اليرموك"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل