بالتزامن مع يومي "الأرض" و"الغابات"

زراعة أكثر من 50 دونمًا في جنين بذكرى يوم الأرض

جنين - صفا

زرعت وزارة الزراعة بالتعاون مع شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" أكثر من 50 دونمًا بـأربعة آلاف شتلة حرجية في منطقة المغير بمحافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، ضمن مشروع "غابات الاتصالات" إحياءً لذكرى يوم الأرض واليوم الدولي للغابات.

وافتتحت الوزارة و"بالتل" مشروع "غابات الاتصالات" عُقب الحفل المركزي الذي نُظم بمدرسة ذكور المغير الثانوية المحاذية لموقع المشروع.

وأكد وزير الزراعة شوقي العيسة أن المشروع يأتي استكمالاً للاتفاقية والشراكة مع شركة الاتصالات الفلسطينية التي تمت العام الماضي، مضيفًا أنه رغم المعيقات التي واجهت المشروع من الاحتلال إلا أن الوزارة والشركة ماضيتان في تنفيذه.

وأوضح العيسة أن اختيار موقع المغير جاء لتسليط الضوء على أهمية المنطقة كونها تعتبر من المناطق الأقل حظًا من حيث الخدمات، موضحًا أن المشروع يندرج ضمن رؤية الوزارة لزيادة المساحات الخضراء وزراعة الأشجار في المناطق الفلسطينية.

من جانبه، قال مدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" معن ملحم: "نسعى من خلال المشروع إلى زيادة مساحة المناطق الخضراء في فلسطين لما لها من منافع بيئية، ونتطلع من خلال شراكتنا مع الوزارة إلى تعزيز قطاع السياحة في فلسطين من خلال توفير مساحات خضراء نموذجية لاستخدامها من المواطن الفلسطيني".

وفي السياق، أشاد محافظ محافظة جنين ابراهيم رمضان بأهمية مشروع "غابات الاتصالات" الذي يُعنى بتخضير فلسطين والعناية بالأرض والطبيعة، داعيًا الجميع للاهتمام بالأرض في كل يوم وليس في يوم الأرض فقط.

وثمّن رمضان جهود شركة "بالتل" في تنفيذ المشروع واختيار محافظة جنين التي تمتاز ببيئتها الخضراء ومناخها المعتدل والمناسب للزراعة، مؤكدًا على ضرورة تعزيز الاستثمار في فلسطين من شركات القطاع الخاص ورجال الأعمال.

/ تعليق عبر الفيس بوك