استشهاد مسن بسبب الجفاف

"اليرموك" بلا مساعدات منذ أكثر من شهرين

مخيم اليرموك - صفا

أكدت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا الثلاثاء استمرار وقف توزيع المساعدات على سكان مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق منذ أكثر من شهرين.

وأشارت المجموعة في بيان صحفي تلقت وكالة "صفا" نسخة عنه إلى أن بعض المؤسسات الإغاثية تستمر بتوزيع "شوربة البهارات" على الأهالي، كحل وحيد لأزمة الجوع الخانقة في المخيم.

وأوضحت أن المسن "أحمد درباس" قضى أمس الإثنين بسبب الجفاف، ونقص الرعاية الطبية في المخيم، كما وردت أنباء عن مصرع الشاب "أحمد طلال" من أبناء مخيم خان الشيح، وفق المجموعة.

ولفتت إلى أن عدد ضحايا المخيم الذين وُثقت أسماؤهم بلغت حتى اليوم ٢٦٧٨ شهيدًا.

وأشارت إلى أن قسم الخدمات في هيئة فلسطين الخيرية مستمر بحملة رفع النفايات من شوارع المخيم منعًا لانتشار الأوبئة، فيما يقومان "تجمع عمَّال فلسطينيي سوريا" و"لجنة فلسطينيي سوريا في لبنان" بتركيب إنارة منزلية لعوائل متواجدة في منطقة البقاع.

وذكرت المجموعة أن مؤتمر "فلسطينيو أوروبا"، ومركز "العودة" الفلسطيني في لندن، و"البيت الفلسطيني" في هولندا، ومؤسسات أوروبية أخرى، تقيم ورشة عمل في روتردام بعنوان "فلسطينيو سوريا.. تحديات وفرص" لمناقشة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين بسوريا.

ويتعرض مخيم اليرموك لحصار خانق منذ 606 يوم بسبب الصراع الدائر في سوريا بين النظام والمعارضة، وأدى الحصار لاستشهاد 171 لاجئًا فلسطينيًا جوعًا، وبسبب نقص الأدوية.

/ تعليق عبر الفيس بوك