الأخبار

بذريعة تبعيتها لحماس

جيش الاحتلال يحظر العمل بفضائية الأقصى بالضفة

18 شباط / فبراير 2015. الساعة 05:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

جيش الاحتلال يحظر العمل بفضائية الأقصى بالضفة
جيش الاحتلال يحظر العمل بفضائية الأقصى بالضفة
تصغير الخط تكبير الخط

الضفة الغربية - صفا

قررت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء حظر عمل قناة "الأقصى" الفضائية في الضفة الغربية المحتلة، وعدم السماح لها بالعمل، بذريعة تبعيتها المباشرة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال قائد جيش الاحتلال في بيان له "إنه وبعد أن أصبحت على قناعة تامة على أن هذا الأمر يتطلب أخذ درجة الحماية الأمنية والإقليمية لدولة إسرائيل، وحرصًا منا على السلامة العامة، والنظام العام، وسلامة الجمهور، وبناء على ما سبق، أعلن بأن هذه الهيئة أو "قناة الاقصى" أو "قناة الاقصى الفضائية" أو "قناة الأقصى الفلسطينية" أو "قناة الأقصى الفضائية" أو تحت أي مسمى آخر تعتبر هذه الهيئة، غير مسموح بها، ويحظر العمل معها".

وأضاف "تعتبر هذه الهيئة الإعلامية تابعة بشكل مباشر لحركة حماس، وحماس هي من تقدم الدعم الكامل لها، وتعمل على تعزيز البنية التحتية للحركة في الضفة الغربية من خلال بث برامج تحريضية، ومن شانها ان تزعزع الامن الاستقرار" على حد قوله.

وعمد الاحتلال الإسرائيلي على التضييق على طاقم عمل القناة في الضفة الغربية، واعتقال بعض مراسليها لمدد متفاوتة، عدا عن قصف مقراتها في غزة خلال الحروب المتتالية، قبل أن يصدر اليوم قرار بحظرها.

وكانت الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة حظرت عمل الفضائية عقب أحداث الانقسام عام 2007 وحتى 2013، بالتزامن مع حظر عمل تلفزيون "فلسطين" في نفس تلك الفترة في قطاع غزة.

أ ج / م ت

الموضوع الســـابق

نتنياهو: سنقف بجانب مصر بالحرب على "الإرهاب"

الموضوع التـــالي

الحمد الله يبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي مع الكويت

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل