الأخبار

تزايد اعتقال رجال الأعمال على حاجز "إيرز"

31 كانون ثاني / يناير 2015. الساعة 01:07 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

حاجز بيت حانون/ إيرز
حاجز بيت حانون/ إيرز
تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

تزايدت مؤخرًا وتيرة اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي لرجال الأعمال الفلسطينيين أثناء عبورهم أو عودتهم عبر حاجز بيت حانون/ إيرز شمال قطاع غزة.

وعرف من بين المعتقلين عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال خالد ياسين أحمد لبد من غزة والذى يعمل في مجال الأدوات الكهربائية، وعضو الجمعية أكرم عطالله علي ياسين من غزة والذى يعمل في مجال النقل.

كما اعتقل الاحتلال اثنين آخرين هما رجل الأعمال عامر ملاحي شبير من خانيونس ويعمل في مجال الأدوات الكهربائية، ورجل الأعمال إحسان الشرافي من مدينة غزة ويعمل في مجال النقل .

وأكدت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين أن "سلطات الاحتلال تقوم باحتجاز رجال الأعمال والتحقيق معهم وتأخيرهم لساعات ومنهم من يعتقل لساعات وأيام ويتم الافراج عنه" .

بدوره قال المختص بشؤون الأسرى رأفت حمدونة إن اعتقال رجال الأعمال يستهدف الاقتصاد الفلسطيني الذى دمرت الطائرات الاسرائيلية أهم مقوماته من مصانع في العدوان الأخير على غزة، ويحاول تقويض الخطوات الأولى من إعادة ترميمه باعتقال رجال الأعمال والتضييق عليهم مؤخرًا .

وطالب وزارة الاقتصاد والمؤسسات الدولية التي تعمل في مجال حقوق الانسان بالضغط على الاحتلال للإفراج عن رجال الأعمال المعتقلين وتسهيل حرية حركتهم وتأمين سلامتهم وعودتهم .

د م/ع ا

الموضوع الســـابق

قائد الحرس الثوري الإيراني ل"إسرائيل": رد شبعا ليس الأخير

الموضوع التـــالي

تخوفات من مشاريع استيطانية شرق الجدار بالخليل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل