الأخبار

بانتخابات الكنيست المرتقبة

استطلاع: عملية شبعا رفعت أسهم الليكود

30 كانون ثاني / يناير 2015. الساعة 12:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

أظهر أحدث استطلاع للرأي العام الإسرائيلي تقدم حزب الليكود بواقع 3 مقاعد ليحصل على 27 مقعدًا بعد يومين من مقتل اثنين من جنوده وإصابة 7 في عملية لحزب الله اللبناني على الحدود مع لبنان.

وبين الاستطلاع الذي نشره موقع "والا" العبري صباح الجمعة تقدماً لتحالف حزب العمل "المعسكر الصهيوني" مع تسيبي ليفني بواقع مقعد واحد بحصوله على 26 مقعدا، فيما تراجع حزب البيت اليهودي الذي يتزعمه نفتالي بينت بشكل ملموس إلى 12 مقعدا بدل 16 في الاستطلاع السابق.

وأرجع الموقع هذا التراجع إلى محاولة بينيت ضم الرياضي  الشرقي السابق "ايلي أوحنا" لقائمة مرشحي الحزب وتراجع الأخير بعد موجة الاحتجاجات التي سادت الحزب وذلك على خلفية أصوله الشرقية.

وحصلت الأحزاب العربية موحدة على 12 مقعدا ما يجعلها تشكل هي والبيت اليهودي الكتلة الثالثة في الكنيست، بينما حصل حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان على 6 مقاعد وحزبي شاس ويهدوت هتوراه المتدينين على 7 مقاعد لكل منهما.

وتراجع حزب "هناك مستقبل" الذي يتزعمه يائير لبيد بواقع مقعد واحد بحصوله على 8 مقاعد فقط، فيما حصل حزب "كلنا" بزعامة الليكودي المنشق موشي كحلون على 7 مقاعد في تراجع واضح .

ع ص/ د م/ط ع

الموضوع الســـابق

حماس: أمن السلطة يعتقل ويستدعي 6 من كوادرنا

الموضوع التـــالي

عباس: نعول على القمة الأفريقية لدعم تطلعات شعبنا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل