الأخبار

فتح: مظاهرات غزة لـ"مأجورين ضد عباس"

18 كانون أول / ديسمبر 2014. الساعة 07:46 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

أنصار دحلان يتظاهرون ضد عباس
أنصار دحلان يتظاهرون ضد عباس
تصغير الخط تكبير الخط

رام الله – صفا

نددت حركة "فتح" بالتظاهرات التي شهدها قطاع غزة اليوم الخميس من قبل أنصار القيادي المفصول منها محمد دحلان ضد الرئيس محمود عباس.

وقالت الحركة في بيان صحفي إن "الحملة التي يقوم بها مأجورون ضد الرئيس عباس رمز الشرعية في القطاع بتواطؤ تام وتعاون مع الانقلابين من حركة حماس تثبت ما قلناه مرارا أن القطاع سلم تسليما من قبل هؤلاء المأجورين للانقلابين وهم ذاتهم من تآمر على الشهيد ياسر عرفات ".

وأضافت أن هناك تزامنا بين فعلة المأجورين الخارجين عن القانون والشرعية، بتوزيع صور وملصقات مسيئة للرئيس في شوارع مدن ومخيمات غزة تحت نظر وسمع وحماية مليشيات حماس الانقلابية مع تفجير هذه المليشيات منازل قيادات فتح ومنصة إحياء الذكرى العاشرة لعرفات.

وحملت الحركة "هؤلاء المأجورين وحلفائهم الانقلابيين مسؤولية دماء مئات الشهداء وآلاف الجرحى والمعاقين خلال انقلابهم الدموي الأسود في صيف عام 2007 وما وصلت إليه أوضاع أهلنا في القطاع اليوم من أوضاع مأساوية".

وذكّرت الحركة الجماهير الفلسطينية بما وصفته "تذرع حماس حينها بأفعال دحلان لتبرير انقلابها، فيما نراهما اليوم يعملان معا في خطف قطاع غزة وفصله عن الشرعية".

وتساءلت الحركة عن تباكي هؤلاء على أهلنا في القطاع، فيما الحقائق والوقائع تثبت تسليمهم غزة للانقلابين، وفرارهم وانتقالهم من عاصمة إلى أخرى، يتاجرون بهذه المعاناة وبالقضية الفلسطينية، ويعيشون حياتهم المرفهة.

وردا على ما أعلن من أنه سيدفع رواتب المئات ممن رقمت قيودهم لتمردهم على القوانين، تساءلت فتح من أين لهم هذه الأموال التي يشترون بها الذمم، وينشرون بها الفتنة والفوضى داخل الصف الفلسطيني؟ ومن الممول؟ وما الهدف؟!.

وأكدت فتح حرص رئيسها وقيادتها على أبناء الحركة المناضلين الأوفياء كافة، مشددة على محاسبة هذه "الزمرة المأجورة أو أي شخص يخرج عن نظامها، وفقا للقانون والنظام، فمن يخرج عن الشرعية، يكون قد أخرج نفسه منها".

ودعت فتح جماهير شعبنا في قطاع غزة إلى نبذ هذه الزمرة المأجورة وعدم الالتفات لها، ونبهت أن أفعال هذه الثلة لا خير فيها لأحد، وإنما سيجلب دمارا للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة.

ر أ/ط ع

الموضوع الســـابق

الخليل:مداهمات بقرية الطبقة ومواجهات في بيت أمر

الموضوع التـــالي

الكونفدرالية الدولية للعمال تعترف بدولة فلسطين


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل