الأخبار

على قطاع غزة

حماس: أي عدوان سيفتح باب جهنم بوجه الاحتلال

30 حزيران / يونيو 2014. الساعة 07:21 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

عناصر من كتائب القسام
عناصر من كتائب القسام
تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

توعدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء الاثنين الاحتلال الإسرائيلي بـ"فتح أبواب جهنم" عليه إذا أقدم على شن عدوان جديد على قطاع غزة.

وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري في تصريح على صفحته في "فيسبوك" إن تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول القطاع لا تخيف حركته.

وأضاف: "الاحتلال يتحمل المسؤولية عن التصعيد، ونتنياهو يحاول قلب الصورة وعليه أن يدرك أن تهديداته لا تخيف حماس وأنه إذا أقدم على حرب على غزة فان أبواب جهنم ستفتح عليه".

وكان نتنياهو صراح ظهر الاثنين انه "وفي حال خرق الهدوء الذي تم في أعقاب عملية عامود السحاب قبل ما يزيد عن عام ونصف فهنالك خياران لا ثالث لهما فإما أن توقف حماس إطلاق الصواريخ أو نوقفه نحن".

يذكر أن مصدر عسكري إسرائيلي أشار إلى أن "الساعات القادمة حاسمة لمعرفة وجهة حماس القادمة وهل ستحافظ على الهدوء أم ستواصل إطلاق الصواريخ"، في أعقاب اتهامها بإطلاق دفعات الصواريخ صباحًا.

يشار إلى أن مصادر في الجيش الإسرائيلي قالت صباح اليوم إن "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس هو من أطلق دفعة الصواريخ صباحًا باتجاه مستوطنات غلاف غزة، وذلك للمرة الأولى منذ انتهاء معركة "حجارة السجيل" في نوفمبر من العام 2012.

وسقط منذ ساعات صباح اليوم 16 صاروخاً وقذيفة هاون، حيث تسببت إحدى قذائف الهاون بتحطم نوافذ البيوت داخل إحدى مستوطنات تجمع "سدوت نيغيف".

واستشهد مساء أمس الشاب محمد زايد عبيد (26عامًا) وأصيب آخر بجراح متوسطة إثر إطلاق الاحتلال الإسرائيلي عدة قذائف مدفعية صوبهم شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة.

د م

الموضوع الســـابق

الفصائل تطالب الحكومة بحل أزمة رواتب غزة

الموضوع التـــالي

محدث2: "إسرائيل" تعثر على جثث مستوطنيها داخل مغارة بالخليل


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل