الأخبار

الشرافي يدعو لنقل وقائع المصالحة على الهواء

17 نيسان / أبريل 2014. الساعة 12:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني يوسف الشرافي
النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني يوسف الشرافي
تصغير الخط تكبير الخط

غزة- صفا

دعا النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني يوسف الشرافي لنقل وقائع لقاءات المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس على الهواء مباشرة، حتى يحكم الشعب الفلسطيني بنفسه عليها ويكشف حقيقة الطرف المعطل لجهود إنهاء الانقسام.

وقال النائب الشرافي في تصريح صحفي الخميس "نحن نعتقد أن المصالحة تصب في مصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وهي واجب وطني وأخلاقي".

وأشار إلى أن حركة حماس أبدت موافقتها أن يكون الرئيس محمود عباس رئيسا لحكومة التوافق الوطني، كما أنها هيأت الأجواء التي شهد لها رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر يوم أن فتحت الحكومة باب التسجيل في قطاع غزة.

وأوضح أن الحكومة عملت على توسيع مستوى الحريات العامة ولم تستثن من ذلك أحدا، حتى أن كوادر وقيادات حركة فتح عملت بمطلق حريتها التنظيمية في القطاع، وليس أدل على ذلك مهرجان حركة فتح الأخير.

وأشار إلى أن الحكومة قامت مؤخرا بالإفراج عن بعض المعتقلين أصحاب القضايا الجنائية في سبيل تهيئة الأجواء لمصالحة حقيقية، بينما تقوم أجهزة أمن السلطة بالضفة بمزيد من الملاحقة لأبناء حماس وفصائل المقاومة.

وأكد النائب الشرافي ضرورة تطبيق بنود المصالحة حسب اتفاقيات القاهرة والدوحة، وذلك من خلال تنفيذ بنود المصالحة رزمة واحدة وعدم الانتقائية في ملفاتها، كما حذر من أسلوب حركة فتح في استدعاء المصالحة عند فشل المفاوضات في إطار تكتيكي بعيدا عن أي رؤية استراتيجية. كما قال.

ع ق/ع ا

الموضوع الســـابق

إصابة 4 مستوطنين رشقا بالحجارة جنوب بيت لحم

الموضوع التـــالي

نفوق آلاف الطيور بحريق مادما وشكوك تجاه المستوطنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل