المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم إزالة الصورة من الطباعة

الصحة: 22 إصابة بفيروس كورونا اليوم بالضفة وضواحي القدس

أعلنت وزارة الصحة مساء السبت عن ارتفاع عدد الإصابات المُسجلة اليوم بفيروس كورونا في الضفة الغربية المحتلة وضواحي القدس إلى 22 إصابة، بعد تسجيل ست إصابات جديدة.

وأوضح مدير عام الصحة الأولية بالوزارة كمال الشخرة، خلال مؤتمر صحفي برام الله، أن عدد المصابين بالفيروس ارتفع إلى 216 منذ دخول الوباء إلى فلسطين.

وأشار إلى أربع إصابات جديدة سُجلت في قرية ارطاس بمدينة بيت لحم، وإصابة في بلدة الجديرة، وسادسة في بلدة قطنة قرب القدس.

وكشف الشخرة عن أن الحالات الست المُصابة حديثًا سحبت لها عينات قبل أيام وكانت سلبية، وأعيد فحص العينات اليوم وظهرت إصابتها.

ولفت إلى أن غالبية إصابات العمال الذين يعملون في "إسرائيل" مصدرها مسلخي دجاج في منطقتي اللد وعطاروت بالقدس المحتلة.

وأوضح الشخرة أن الطواقم الطبية سحبت 33 عينة من منطقة بيت لحم بشكل عشوائي وظهرت سلبية.

وكان المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم أعلن مساء اليوم عن تسجيل خمس إصابات جديدة بالفيروس في  محافظتي الخليل ورام الله.

وأوضح ملحم في بيان وصل وكالة "صفا" أن من بين المصابين شابان (18 و19 عامًا) من مدينة حلحول، وسيدة أربعينية، يعملون في مشغل للخياطة في الخليل، يعود لوالد الشابين اللذين أُعلن عن إصابتهما الأسبوع الماضي، إضافة إلى إصابتين في يطا جنوبي الخليل، وقراوة بني زيد شمالي غرب رام الله.

وأشار إلى نقل مصابي الخليل الأربعة إلى مركز الحجر الصحي في مدينة حلحول، والخامس إلى مركز للحجر الصحي في محافظة رام الله والبيرة، حفاظًا على سلامتهم.

وصباح اليوم، أعلن الشخرة عن تسجيل 11 إصابة بالفيروس، منها ثلاثة في بيتونيا، وثلاثة في بلدة قطنة بالقدس، وإصابتان بطولكرم، وواحدة بقرية بيت عنان بالقدس، وإصابتان في حلحول بالخليل".