إزالة الصورة من الطباعة

الاتصالات بغزة تنجز 6 مشاريع بـ 2019

قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة في التقرير السنوي لأبرز انجازاتها خلال عام 2019 المنصرم إنّها نفذت 6 مشاريع خلال العام المنصرم.

وأوضح التقرير الذي تلقته وكالة "صفا" الثلاثاء، أن الوزارة أعدت الخطة الاستراتيجية لقطاعات عمل الوزارة للسنوات 2019 – 2021، كما أعدت تقييمًا للخطة التشغيلية للعام 2019 حيث بلغت نسبة الإنجاز 90.03 %، كما أعدت الخطة التشغيلية للعام 2020.

وأشار إلى اعتماد تعليمات لتنظيم خدمات الاتصالات والانترنت عدد (2)، ووضع آليات لتنفيذها، وإعداد مسودة سياسة حماية المستهلك عدد (2) وسياسات أخرى في مجال العمل، والمشاركة في صياغة قانون الجرائم الالكترونية.

وأوضحت أنه تم إعداد وثيقة مبادرات الوزارة للعام 2020 والتي تضمنت (7) مبادرات، مبينة أنه يجري العمل حالياً على تنفيذ (4) مبادرات تم اعتمادها في العام (2019)، بالإضافة إلى تنفيذ مسابقة أفضل خدمة الكترونية حكومية لعام 2019، حيث تم اعتماد تنفيذها بشكل سنوي.

وذكر التقرير أنه تم إعداد مشروع خصخصة إدارة وتشغيل بنك البريد والبدء بإجراءات التنفيذ، والتجديد لرخصة تلزيم توزيع البريد الداخلي لمدة عام.

كما تم تنظيم مبادرات توعوية في مجال عمل الوزارة عدد(2)، ووفقًا للتقرير فقد تم تنظيم فعالية بمناسبة يوم الاتصالات العالمي ومجتمع المعلومات، ورعاية فعاليات ومؤتمرات عدد(5) والمشاركة بأوراق عمل فيها، والمشاركة في أيام دراسية عدد(6).

ووفق التقرير، فقد تم المشاركة في (15) لجنة فنية متخصصة حكومياً وخارجيا.

وبيّن أنه تم عقد (22) ورشة عمل في مجال عمل الوزارة، وعقد (55) لقاء واجتماع مع الشركاء في مجالات عمل الوزارة، وإصدار عدد(30) قرار لتنظيم العمل، ومعالجة جميع الشكاوى الواردة للوزارة عدد(112) شكوى فيما بلغ عدد معاملات مركز خدمات الجمهور (99,920).

وذكر أنه تم تدريب عدد (170) موظف وعقد عدد (23) دورة إدارية ومهنية، واستيعاب عدد(86) متدرباً من خريجي الجامعات للتدريب في مجال عمل الوزارة.

ووفقاً للتقرير فقد تم تنفيذ (60) زيارة رقابية دورية داخل الوزارة، وعدد (7) زيارات رقابية على الشركات العالمة في مجال عمل الوزارة لمتابعة تنفيذ التعليمات، كما تمت مراجعة العقود الخاصة بالوزارة وتدقيقها من كافة النواحي القانونية عدد(9)، نشر عدد (20) خبر اعلامي على موقع الوزارة ومواقع إخبارية.

كما أوضح أنه تم إعداد (16) تقرير لإنجازات الوزارة ومؤشرات خدمات الانترنت في قطاع غزة، وتنظيم حملة للتبرع بالدم، وتشكيل لجان عدد(2) للضبط والرقابة والتفتيش على قطاع الاتصالات وخدمات الانترنت.