إزالة الصورة من الطباعة

استعدادات لعقد مؤتمر فلسطينيي أوروبا الـ18 في فرنسا بأبريل

عقدت مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا ممثلة برئيسها ماجد الزير في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن سلسلة لقاءات تحضيرية تمهيدًا لعقد المؤتمر في نسخته الثامنة عشر، في فرنسا في نيسان/ إبريل المقبل.

وأكد الزير في لقاءاته أهمية المشاركة في المؤتمر القادم في العاصمة باريس، مقدما الشكر لأبناء فلسطين ومناصريها في الدانمارك على انجاحهم لفعاليات المؤتمر السابع عشر الذي احتضنته كوبنهاغن.

وأفاد بيان صادر عن "مؤتمر فلسطينيي أوروبا" أنه جرت خلال اللقاءات نقاش مستفيض حول مؤتمر كوبنهاغن السابق لتتناول الإيجابيات والسلبيات وتقديم المقترحات فيما يتعلق بمؤتمر باريس القادم.

وخلال اللقاء أعلن المنتدى الفلسطيني في الدنمارك بالشراكة مع عدد من المؤسسات الفلسطينية عن إطلاق قافلة العودة للمشاركة في فعاليات مؤتمر باريس.

يجدر الذكر أن الزير كان في ختام مؤتمر "فلسطينيو أوروبا والأونروا" الذي انعقد في العاصمة الألمانية برلين قد أعلن عن عقد مؤتمر فلسطينيي أوروبا الثامن عشر في باريس في الخامس من نيسان/ ابريل 2020.

يشار إلى أن المؤتمر السابق السابع عشر، عقد في الدنمارك نهاية نيسان/ ابريل الماضي، تحت شعار "بالوحدة والصمود حتما سنعود"، وشارك فيه قرابة 15 ألف فلسطيني من عموم القارة الأوروبية.

ومؤتمر فلسطينيي أوروبا هو أكبر فعالية وطنية في القارة العجوز تجمع الفلسطينيين المقيمين هناك ويناقشون خلاله كل مستجدات القضية الفلسطينية وتطوراتها الراهنة وخصوصا في أوروبا.