إزالة الصورة من الطباعة

"بيرزيت" الأولى على فلسطين و86 على العالم بمسابقة IEEE Xtreme

حصلت جامعة "بيرزيت" في رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة على غالبية المراكز العشرة الأولى على مستوى الوطن وحلت في المرتبة 86 على مستوى العالم في مسابقة IEEEXtreme العالمية، التي نظمتها جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "IEEE".

واحتل طلبة جامعة بيرزيت المراكز العشرة الأولى على مستوى الوطن باستثناء المركزين الثالث والرابع من أصل 49 فريقًا مشاركًا من الجامعات على مستوى فلسطين، بينما حقق فريق الجامعة المركز 86 من أصل 4103 فريق مشارك من الجامعات على مستوى العالم، متقدماً أكثر من 30 مركزاً عن العام الماضية.

وانطلقت المسابقة التي أقيمت برعاية شركة اكسبرتس للحلول المتكاملة، والتي ترعى نشاطات الفرع الطلابي لـ IEEE في جامعة بيرزيت، ووحدة الإبداع والريادة، ولجنة العلاقات العامة في مجلس الطلبة، الساعة الثالثة من فجر يوم السبت 19 تشرين الأول/أكتوبر 2019، ولمدة 24 ساعة متواصلة، قامت فيها فرق جامعة بيرزيت بحل عدد كبير من المسائل البرمجية المنوعة والتي طرحت من قبل لجنة مختصة ووفق معايير عالمية.

وتقوم المسابقة على حل مسائل في البرمجة على مدار يوم كامل في ظل أجواء حماسية يعيشها طلبة من كل أنحاء العالم في نفس الوقت، حيث تنظم هذه المسابقة بشكل سنوي.

وقال سكرتير الفرع الطلابي لـIEEE في جامعة بيرزيت الطالب محمود حسين إن حوالي 45 طالبا وطالبة شاركوا ضمن فرق الجامعة ال 16، وكانت مستويات الأسئلة لهذا العام صعبةً للغاية، ولكن بجهود الطلبة كانت النتيجة على المستويين المحلي والعالمي ممتازة.

وتعد مسابقة IEEEXtreme من أهم وأكبر مسابقات البرمجة حول العالم حيث يتنافس المتسابقون فيها لمدة 24 ساعة لحل مجموعة كبيرة من المسائل البرمجية المتقدمة.