إزالة الصورة من الطباعة

أوقفته أمس.. "التربية" تعيد معلمًا لعمله بعد ضربه طلابًا

قررت وزارة التربية والتعليم إعادة معلم في إحدى مدارس مديرية تربية الخليل إلى عمله صباح غدٍ الخميس، وذلك بعدما قررت إيقافه بشكل مؤقت أمس الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان وصل "صفا" إنّ اللجنة المكلّفة بمتابعة حيثيات حادث ضرب معلم لطلبة في مدرسة "حربي أبو الضبعات" بالخليل أوصت بإعادة المعلّم إلى عمله صباح الغد، مع اتّخاذ الإجراءات اللازمة بالخصوص حسب الأصول.

وبيّنت أن اللجنة عملت بشكل موصول وفق الأصول المرعية، وأنهت أعمالها وتقدّمت بتوصياتها المذكورة والتي تمّت المصادقة عليها من الوزارة.

وأكّدت "التربية" أنّها تتابع بشكل حثيث مسألة العنف في المدارس، منطلقة من التزامها الكامل بمنع العنف بكافة أشكاله وأسبابه وأطرافه، موضحة أن طواقمها ذات الاختصاص تعكف على وضع مدونة تفصيلية معززة بخطط تنفيذية للتعامل مع مسببات ومظاهر العنف المدرسي بكافة أشكاله.

ولفتت إلى أنّ هذه المدوّنة التي يجري إعدادها ستكون بالشراكة مع كافة مكونات الأسرة التربوية من معلمين وطلبة وأولياء أمور وبالتعاون مع المؤسسات الرسمية والمجتمع المحلي والمدني، وذلك في إطار الالتزام المشترك بتوفير بيئة مدرسية آمنة داعمة ومحفزة.

وكانت الوازرة قررت يوم الثلاثاء إيقاف معلم من مدرسة "حربي أبو الضبعات" الأساسية في مديرية تربية الخليل كـ"إجراء احترازي مؤقت" بعد تداول مقطع فيديو يظهر قيامه بضرب مجموعة من طلبة المدرسة بطريقة وصفتها بالمستهجنة والمخالفة للسياسات والتعليمات التربوية.