إزالة الصورة من الطباعة

بحر يهاتف والد الطفل المقدسي محمد عليان

هاتف النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر صباح الأربعاء، والد الطفل المقدسي محمد عليان (4 سنوات)، والذي استدعاه الاحتلال الإسرائيلي للتحقيق معه.

وندد بحر أثناء المكالمة، بإجراءات الاحتلال بحق أطفال القدس واعتبرها جريمة ضد الطفولة، داعيًا المؤسسات الدولية المهتمة بحقوق الأطفال لممارسة دورها في حماية والدفاع عن أطفال القدس وفلسطين الذين يتعرضون لهجمة إسرائيلية غير مسبوقة.

واعتبر أن إجراءات الاحتلال ضد الأطفال بمثابة خرق للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتجاوز للاتفاقيات الدولية التي نصت على حقوق الأطفال، مؤكدًا أن الطفولة الفلسطينية تتعرض لخطر شديد في ظل صمت دولي مرفوض.

وندد أيضًا باستدعاء الاحتلال للطفل المقدس قيس عبيد، الذي سلم الاحتلال أمر استدعاء لوالده بغرض التحقيق معه على خلفية ما وصفه الاحتلال بتجاوزات مارسها الطفل بينما كان يمارس اللعب أمام باب بيته في العيسوية بالقدس المحتلة.

وأوضح أن تصاعد اعتقال واستدعاء الأطفال المقدسيين يعتبر اعتداءً على الطفولة الفلسطينية بهدف تشويه مستقبل الأطفال وتدمير واقع الشباب الفلسطيني بالقدس.

وأهاب بحر بالمنظمات الأممية التي ترعى الطفولة لفضح جرائم الاحتلال بحق أطفال القدس، واتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو المحافظة على الطفولة وحماية الأطفال وصيانة حقوقهم التي نصت عليها القوانين والمعاهدات الدولية والإنسانية.