إزالة الصورة من الطباعة

"القدس المفتوحة" تنهي استعداداتها لتخريج الفوج الـ 22

أنهت جامعة القدس المفتوحة استعداداتها لإطلاق حفلات تخريج الفوج الـ 22 "فوج الإرادة والصمود" الذي ستكون باكورته بحفل تكريم الطلبة المتفوقين من أوائل التخصصات في مختلف فروع الجامعة في مسرح الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة البيرة يوم الأربعاء الموافق 17-7-2019.

وتعقد حفلات التخريج برعاية للفروع كافة على مدار أيام السبت والأحد والإثنين 22/7/2019، 21 20 يتخللها تـخريج طلبة الفوج الثاني والعشرين البالغ عددهم نحو (9,800) طالب وطالبة، كل في فرعه التعليمي، حسب بيان للجامعة تلقته وكالة "صفا" الأحد.

وقال رئيس الجامعة يونس عمرو: "إن الجامعة كعادتها في كل عام تحتفل بتخريج كوكبة جديدة من أبنائها، وقد آثرت أن تطلق اسم "الإرادة والصمود" على فوجها الثاني والعشرين انسجاماً مع الحالة الوطنية العامة بالصمود أمام ما يسمى بصفقة القرن والتحديات التي تواجه القيادة والشعب الفلسطيني".

ودعا عمرو الخريجين إلى الانضمام إلى أقسام الجامعة الخاصة بمتابعة الخريجين، التي تتابع خريجيها وتساهم في تسهيل مهمة انخراطهم في سوق العمل.

بدوره، قال رئيس اللجنة المركزية لحفلات التخريج مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة محمد شاهين: إن حفل التكريم المركزي لأوائل الخريجين سيكرم من خلاله ما يقارب من (158) خريجاً وخريجة من أوائل التخصصات على مستوى الجامعة من درجة البكالوريوس.

وأضاف أنه سيتم  تخريج الفوج الثاني من طلبة الماجستير في برنامجي الإرشاد النفسي والتربوي واللغة العربية وآدابها، البالغ عددهم نحو (40) خريجاً وخريجة، وكذلك الخريجون الأوائل من برنامج تعليم الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، وتكريم المؤسسات والشخصيات الداعمة للجامعة.

وأوضح شاهين أن الجامعة ستخرج الدفعة الأولى من برنامج تعليم الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، المنفذ بالشراكة مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين، تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في سجون: ريمون، والنقب، وجلبوع، ونفحة، وعسقلان البالغ عددهم (93) خريجاً.

وبيّن أن تخريج الأسرى من خلال حفلينِ خاصين سيعقد الأول على مسرح "فرع نابلس" بتاريخ 22/7/2019، لخريجي البرنامج من محافظات شمال ووسط الضفة الغربية البالغ عددهم (62) خريجاً أسيراً، والثاني في مسرح "فرع الخليل" بتاريخ 24/7/2019، لخريجي البرنامج من محافظات جنوب الضفة الغربية البالغ عددهم (31) خريجاً أسيراً.

وقال إن اللجنة المركزية لحفلات تخريج الفوج الثاني والعشرين ودوائر الجامعة المعنية أتمت ترتيباتها للاحتفال بتخرج أبنائها الطلبة، بمشاركة خريجي الفصلين الأول والثاني والطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الصيفي للعام الأكاديمي (2018/2019)، مبينًا أن خريجي الفوج الثاني والعشرين سينضمون إلى أكثر من (127,327) من زملائهم الخريجين طوال مسيرة الجامعة.

وأكد شاهين "حرص رئاسة الجامعة ومتابعة رئيس الجامعة المباشرة لتنظيم حفلات تليق بخريجيها وذويهم وبأسرة الجامعة وضيوفها.