إزالة الصورة من الطباعة

صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية الثلاثاء بالضفة وغزة

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني يوم الأحد عن صرف دفعة برنامج التحويلات النقدية (مخصصات الشؤون) الأخيرة لعام 2018 يوم الثلاثاء 14 مايو/ أيار في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

وأوضح مجدلاني في بيان وصل "صفا" أن عدد الأسر المستفيدة في القطاع بلغ نحو 71 ألف أسرة بمساهمة مالية تجاوزت 90 مليون شيكل.

ويصل إجمالي عدد المستفيدين في الضفة وغزة من برنامج الشؤون الاجتماعية إلى نحو 107 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 122 مليون شيقل تقريبا، وفق الوزارة.

ويأتي الصرف المخصصات بعد تأخر دام نحو ستة أشهر عن آخر دفعة العام الماضي، وكان من المفترض أن تتلقاها الأسر الفقيرة كل ثلاثة أشهر.

وحسب مجدلاني فإن الخطوة "تؤكد حرص الحكومة بشكل عام ووزارة التنمية على وجه الخصوص على دعم وتمكين الأسر الفقيرة والمهمشة خاصة في ظل الظروف الاستثنائية والصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية".

ويستهدف برنامج التحويلات النقدية الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد والأسر المهمشة التي تقع بين خطي الفقر الوطني، والشديد وعلى وجه التحديد الأسر التي تضم أشخاصًا من ذوي الإعاقة أو المسنين أو الأيتام أو أصحاب الأمراض المزمنة أو أسر ترأسها نساء.