اختتام فعاليات مجمع اللغة العربية إزالة الصورة من الطباعة

التربية شمال غزة تختتم فعاليات مجمع اللغة العربية

أقامت مدرسة فيصل الثانوية للبنات، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، احتفالاً لمناسبة اختتام فعاليات مجمع اللغة العربية للعام الدراسي2918 - 2019 بعنوان "مُت فارغاً".

وحضر الاحتفال مدير التربية والتعليم محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الادارية منير أبو زعيتر، ومشرف اللغة العربية محمد طه رئيس المجمع اللغوي بشمال غزة، رائد الداية عضو المجمع اللغوي الوزاري، ومديرة المدرسة ريم شحادة، ومجموعة من المشرفين التربويين، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين بالمديرية، ولفيف من المجتمع المحلي.

ورحبت شحادة بالحضور، مثمنةً جهود كل من ساهم في إنجاح الفعاليات المميزة على مدار العام الدراسي الحالي.

وفي كلمته، أكد أبو حصيرة على ضرورة الاعتناء باللغة العربية والمحافظة عليها من خلال غرسها في نفوس النشء، مشدداً على أن الله عز وجل تكفّل بحفظ هذه اللغة العربية لأنها لغة القرآن الكريم ولغة أهل الجنة.

وأوضح أن الهدف من إنشاء المجمع الاهتمام باللغة العربية والحفاظ على سلامتها وجعلها تواكب متطلبات الآداب والفنون الحديثة وتوحيد مصطلحات العلوم والآداب والفنون.

ولفت أبو حصيرة إلى أن إقامة هذه المعارض الفنية التعليمية يأتي في سياق التأكيد على الاهتمام الذي توليه المديرية والوزارة باللغة العربية.

يذكر أن الحفل تضمن تفعيلاً لمبادرة الواجب نحو الله والوطن والذات من خلال افتتاح معرضين بعنوان "حكاية وطن" و "معا نحو الرقي" وشارك في الاحتفال النادي البيئي، ونادي اللغة الانجليزية.

وتخلل الاحتفال العديد من الفعاليات الفنية والثقافية المميزة التي تؤكد على ضرورة الاهتمام باللغة العربية وإبراز مكانتها.