إزالة الصورة من الطباعة

من هو مدير عام مستشفى النجاح الجامعي الجديد؟

أعلنت إدارة مستشفى النجاح الوطني الجامعي بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، الاثنين عن تعيين مدير عام جديد للمستشفى، خلفًا للبروفيسور سليم الحج يحيى الذي استغنى المستشفى عن خدماته.

وقالت إدارة المستشفى في بيان لها اطلع عليه مراسل "صفا" أنها كلفت الدكتور رياض عامر مديرًا عامًا للمستشفى.

وكان رئيس مجلس أمناء المستشفى رامي الحمد الله (رئيس حكومة تسيير الأعمال)، أبلغ البروفيسور الحج يحيى قبل أيام بالاستغناء عن خدماته بعد خمس سنوات من شغله لهذا المنصب.

وأثار قرار الاستغناء عن خدمات الحج يحيى حفيظة الرأي العام المحلي، لا سيما في نابلس، واعتبره كثيرون مثالا جليا على تهجير الكفاءات الفلسطينية.

إلا أن عامر اكتسب شهرته من كونه أول من أجرى عملية زراعة لنخاع العظم في فلسطين في العام 2014، في مستشفى النجاح، وفق البيان.

وقالت إدارة المستشفى أن للدكتور عامر بصمة في تطوير قطاع علاج أمراض الدم والسرطان، وهو مؤسِّس جمعية أطباء الأورام وأمراض الدم الفلسطينية.

كما أن مؤهلاته العلمية منحته صفة علمية مرموقة بعدما أصبح عضوًا في جمعيات أطباء الدم والأورام في الولايات المتحدة وبريطانيا وحصوله على البوردين الأردني والفلسطيني في تخصصات الباطني وكذلك أمراض الدم.

ويعدُّ الدكتور عامر واحدًا من الأطباء المميزين على مستوى العالم في مجاله، فهو يمتلك مؤهلات علمية وسيرة ذاتية زاخرة بالخبرات والتجارب المشرفة، ويشغل منصب رئيس قسم أمراض الدم وزراعة النخاع في مستشفى النجاح، والذي يعمل فيه استشاريًا أيضاً.

وإلى جانب الخبرة العملية، يمتلك الدكتور عامر سجلا أكاديميا حافلا، فهو أستاذ مساعد في كلية الطلب وعلوم الصحة في جامعة النجاح.