إزالة الصورة من الطباعة

التعليم بغزة تختتم مسابقة المسرح المدرسي المركزية

اختتمت الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم العالي بالشراكة مع مؤسسة أيام المسرح ‏مسابقة المسرح المدرسي المركزية على خشبة أيام المسرح بغزة.

وهدفت المسابقة، وفق بيان تلقته وكالة "صفا" من الوزارة الأحد، إلى كشف الموهوبين في الأداء والتمثيل وتنمية هذه المواهب وتطويرها، والإسهام في توعية الطلبة بأهمية المسرح كوسيلة فاعلة في تناول القضايا التي تهم الإنسان بشكل عام.

ونُفذّت المسابقة على مرحلتين، الأولى بالتصفية الأولية داخل المديرية للمدارس التي تضم الصفوف من (7 –10)، وفي هذه المرحلة تفرز المديرية المدرسة الفائزة لتمثيلها على مستوى المسابقة المركزية بين جميع المديريات.

أما المرحلة الثانية في المسابقة المركزية فبين أوائل المدارس الفائزة على مستوى المديريات.

وحصلت على المركز الأول مدرسة صبحة الحرازين الأساسية للبنين شرقي غزة، فيما حصلت مدرسة الصفوة الأساسية المشتركة بخانيونس على الترتيب الثاني، بينما جاءت مدرسة القادسية للبنات برفح على الترتيب الثالث، ومدرسة كمال العهود الأساسية للبنات شمالي غزة على الترتيب الثالث مكرر.

وأوضح رئيس قسم الفنون التشكيلية والتعبيرية أحمد الشامي أن تنفيذ المسابقة جاء ضمن خطة عمل الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بهدف إكساب الطلبة مهارات متنوعة في المسرح المدرسي.

وذكر أن المسابقة تضمنت مهارات متقدمة في المسرح المدرسي الهادف، والذي يحمل رسالة قيمية تتضمن في طياتها معالجة درامية لمشكلة مجتمعية بأسلوب سلس وبسيط وتوظيف لمنظومة القيم السائدة وجملة العادات والتقاليد، لتنبثق من رحمها فكرة تعالج تلك القضية المجتمعية المستهدفة.