إزالة الصورة من الطباعة

حماس: لا خيار للاحتلال سوى كسر الحصار والنزول لمطالب شعبنا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنه لا خيار للاحتلال الإسرائيلي سوى كسره للحصار المفروض على قطاع غزة، والنزول لمطالب الشعب الفلسطيني وتحقيق أهدافه.

وأضافت الحركة على لسان المتحدث باسمها عبد اللطيف القانوع في تصريح وصل وكالة "صفا"، الجمعة، أن "الجماهير الفلسطينية تخرج اليوم لتواصل مسيراتها السلمية بكل ثقة واقتدار وبمختلف الأدوات والوسائل الشعبية الضاغطة وليس أمام الاحتلال الصهيوني إلا النزول لمطالب شعبنا".

وقال "جمعة المرأة الفلسطينية اليوم هي دليل على مشاركة المرأة بجانب الرجال والشباب الثائر مع كل مكونات شعبنا  وشرائح المجتمع في مسيرات العودة السلمية".

وأكد القانوع أن المرأة الفلسطينية كانت وما زالت شريكة في نضال شعبنا الفلسطيني وثورته ضد المحتل، "فمنها الشهيدة والأسيرة والجريحة وستبقى على ذلك حتى النصر والتحرير".

وتابع "المرأة الفلسطينية هي رمز للعطاء والتضحية وتتواجد في كل محطات شعبنا وتتقدم الصفوف وتستبسل في كل الميادين جنباً إلى جنب".

ويستعد الفلسطينيون في قطاع غزة الجمعة، للمشاركة في فعاليات الأسبوع الـ50 لـ"مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار" شرقي القطاع، والتي ترفع شعار جمعة "المرأة الفلسطينية"، والذي يوافق يوم المرأة العالمي.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ30 من آذار/ مارس الماضي بمسيرات سلمية قرب السياج بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

وأدى قمع الاحتلال الدموي للمشاركين في مسيرات العودة لارتقاء 256 شهيدًا، وإصابة نحو 29 ألف فلسطيني بجراح مختلفة، وفق إحصائية وزارة الصحة في غزة.