إزالة الصورة من الطباعة

الأسير سعيد أبو حنيش يحصد الماجستير في الدراسات الإسرائيلية

أنهى الأسير كميل سعيد أبو حنيش(42عاماً) من سكان مدينة نابلس متطلبات الحصول على درجة الماجستير في تخصص الدراسات الإسرائيلية من جامعة القدس أبو ديس، لينضم هذا الإنجاز إلى قائمة طويلة من الإنجازات الذي قدمها خلال فترة اعتقاله.

وذكر مكتب إعلام الأسرى أن أبو حنيش يستثمر سنوات اعتقاله بكل ما يمتلك، فقد تمكن من إنجاز أربع روايات في أوقات متفاوتة من فترة اعتقاله آخرها رواية الكبسولة، وتسبقها رواية وجع بلا قرار ورواية بشائر وأخرى بعنوان خبر عاجل، في حين يعمل على إعداد رواية خامسة بصدد الإعلان عنها بعنوان " أرض السماء".

وقال إن المقدرة الأدبية لدى الأسير أبو حنيش لا تقتصر فقط على إنجاز الروايات، فقد تمكن من إنجاز عدد من الدراسات السياسية والاجتماعية والأدبية، علاوةً على الكتب، حيث أنه بصدد الإعلان عن إنجاز كتاب بعنوان "جدلية الزمان والمكان في الشعر العربي" ويقع هذا الكتاب في أكثر من 1000 صفحة، إضافةً إلى إنجازه عدة دواوين شعرية، وأعمال أدبية أخرى متفرقة لا زالت قيد الجمع.

ونوّه إلى أن الأسير أبو حنيش معتقل في سجون الاحتلال منذ 16 عاماً، وكان أتم دراسة الثانوية العامة، وحصد درجة البكالوريوس في تخصص اللغة العربية من جامعة النجاح الوطنية، قبل اعتقاله بتاريخ 15/4/2003.

وأضاف إعلام الأسرى أن الأسير أبو حنيش لم يترك حكم المؤبد المكرر تسع مرات، يقف عائقاً أمام حقه في إكمال حياته، بل استثمر سنوات اعتقاله بإنجاز أعمال أدبية وقصص وروايات ودواوين شعرية ودراسات لا حصر لها، وهو الأسير الذي يتهمه الاحتلال بقيادة خلايا عسكرية تابعة لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، كما ويتهمه بمسؤوليته عن تنفيذ عدة عمليات أوقعت قتلى في صفوف الاحتلال.