إزالة الصورة من الطباعة

التربية تقر برنامج امتحان "الإنجاز" وتؤكد أهمية "ملف الإنجاز"

أقرت لجنة الامتحانات العامة برئاسة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم يوم الأحد برنامج امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للعام 2019 في دورتيه الأولى والثانية.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي، أن برنامج الدورة الأولى يبدأ يوم السبت 8-6-2019 وينتهي الأربعاء 26-6-2019، في حين يبدأ برنامج الدورة الثانية الخميس 1-8-2019 وينتهي يوم الأربعاء 21-8-2019، مشيرةً إلى أن الدورة الثالثة "الاستكمالية" سيحدد موعدها لاحقًا.

وبيّنت اللجنة أنه سيتم نشر برنامج الامتحانات، والذي يتضمن الامتحانات العملية لمختلف الفروع المهنية وامتحان التكنولوجيا العملي، من خلال مديريات التربية والتعليم العالي.

وفي سياق آخر، ناقشت لجنة الامتحانات العامة موضوع ملف الإنجاز، مؤكدةً أهمية إنجازه من الطالب نفسه؛ ولاسيما وأنه يعد أحد الركائز الأساسية في نظام "الإنجاز".

وشددت على أن "هذا الملف (الإنجاز) هو شرط للتقدم لامتحان الثانوية العامة للطلبة النظاميين"، واعدة بتقديم حوافز ترتبط بالطلبة المتميزين في هذا الملف.

واستعرضت اللجنة مسار الكفاءة المهنية والإجراءات المتخذة لضمان العمل من أجل إنجاح هذا المسار بالشكل الأمثل؛ بما يعزز قطاع التعليم المهني والتقني ويلبي حاجات المجتمع وسوق العمل.