إزالة الصورة من الطباعة

حماس: إنجاز المقاومة زاد من ثقة الجماهير على فرض إرادتها

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الجمعة، أن الإنجاز الذي حققته المقاومة في معركة "حد السيف"، زاد من ثقة الجماهير بقدرتها على فرض إرادتها على الاحتلال الإسرائيلي.

وأمس، نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، صورًا لثمانية أفراد من القوة الإسرائيلية الخاصة التي حاولت تنفيذ مخطط أمني خطير في قطاع غزة قبل نحو أسبوعين، وأطلقت على العملية "حد السيف.

وقال المتحدث باسم حماس حازم قاسم في بيان وصل "صفا" إن "الالتفاف حول مسيرات العودة، تحت شعار المقاومة توحدنا وتنتصر، يؤكد قدرة خيار المقاومة على توحيد الكل الفلسطيني لتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والعودة".

وأكد أن إصرار شعبنا على المشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار، يؤكد عزم الجماهير القاطع وإرادتها الصلبة على تحقيق أهداف المسيرات، وعلى رأسها كسر الحصار عن قطاع غزة.

وشدد قاسم على أن الجماهير الفلسطينية تثبت في كل مرة أنها على قدر التحدي في مواجهة الاحتلال وإرباك حساباته وخططه، وصولا لانتزاع حرية شعبنا وتحصيل كامل حقوقه.

وتتواصل الاستعدادات في قطاع غزة للمشاركة الواسعة اليوم في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار بالجمعة الـ35 والتي تحمل عنوان "المقاومة توحدنا وتنتصر".

وانطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأدى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات التي تتعاظم أيام الجمعة إلى ارتقاء أكثر من 220 شهيدًا؛ فيما أصيب نحو 22 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.