إزالة الصورة من الطباعة

الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا بمداهمات ليلية بالضفة

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء 15 مواطنًا في مداهمات واقتحامات شنّتها في أنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وقالت القناة السابعة العبرية إنّ "الجيش الإسرائيلي اعتقل من وصفهم بالمطلوبين للأجهزة الأمنية"، مشيرًا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

فقد اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية فجرًا ستة شبان من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات الساوية وقبلان وعوريف وعورتا جنوبًا، وداهمت عددًا من المنازل وفتشتها، واعتقلت كلا من عبادة محمود جودة من قبلان، وياسين صباح من عوريف، وأنس سعد عواد من عورتا، وقسام وسامي ياسر شاهين وعطياني يوسف عطياني من الساوية.

كما اقتحمت بلدتي مادما وبورين جنوب نابلس، وانتشرت في العديد من الأحياء، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وشهد محيط بعض قرى جنوب نابلس وشمال رام الله الليلة الماضية استنفارًا واسعًا لقوات الاحتلال، بعد إعلانها حالة التأهب للاشتباه بوجود تسلل إلى مستوطنة "شيلو" الجاثمة على أراضي تلك القرى.

وذكر شهود في بلدة قريوت جنوبًا أن انتشارًا مكثفًا لقوات الاحتلال في المنطقة الجنوبية والشرقية المحاذية لمستوطنة "شيلو"، وسط إطلاق للقنابل الضوئية في سماء المنطقة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم أربعة شبان وفتشت منازل ذويهم في بلدة علار شمال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مواطنون لمراسل "صفا" إن جنود الاحتلال داهموا منازل المواطنين واعتقلوا كلا من: أسعد عميد جعار، إبراهيم توفيق جيبات، شادي باسم جعارنة، مؤمن زكريا عنيني.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال انتشروا بأعداد كبيرة بين منازل المواطنين وأغلقوا مداخل البلدة لساعات.

وفي مدينة يطّا جنوب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب علي إبراهيم أبو عليان بعد اقتحام منزله.

وفي بلدة حلحول شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشّبان: سعيد أبو يوسف، حسن أبو يوسف، ماهر أبو يوسف، محمد العرجا، خالد العرجا، محمد محمود العرجا وضرار محمود العرجا بعد اقتحام منازلهم.