إزالة الصورة من الطباعة

إصابات واعتقالات باقتحام الاحتلال بلدة أبو ديس

أصيب سبعة شبان بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وقال الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية في البلدة هاني حلبية لوكالة "صفا" إن أعدادًا كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وتمركزت في وسطها، ومن ثم شرعت بمداهمة العديد من المنازل وتفتيشها.

وأوضح أن قوات الاحتلال عاثت خرابًا وفسادًا في ممتلكات المواطنين، وتم تخريب وتحطيم محتويات بعض المنازل، ومن ثم اعتقلت تسعة شبان.

وأضاف أن المعتقلين هم منير صلاح، محمود شاكر حلبية، يزن دندن، صلاح البو، أحمد عريقات، محمد خالد شرف، محمد نافز جفال، سليمان عريبة، لافتًا إلى أنه تم لاحقًا الإفراج عن الشابين شاكر والبو، وتسليمهما بلاغات لمقابلة المخابرات.

وأشار حلبية إلى أن قوات الاحتلال سلمت أيضًا استدعاءات للتحقيق لشبان آخرين لم يتواجدوا في منازلهم.

وخلال الاقتحام، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة، أطلقت خلالها الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع ، ما أدى لإصابة سبعة شبان بالرصاص المطاطي، بالإضافة لعشرات حالات الاختناق. وفق حلبية

يذكر أن بلدة أبو ديس تتعرض بشكل متواصل لاقتحامات واعتداءات إسرائيلية، يتخللها مداهمات للمنازل واعتقالات، ومواجهات مع قوات الاحتلال.

لمتابعة حسابات وكالة "صفا" عبر المواقع الاجتماعية:

تلجرام| http://telegram.me/safaps

تويتر| http://twitter.com/SafaPs

فيسبوك| http://facebook.com/safaps

انستغرام| http://instagram.com/safappa