إزالة الصورة من الطباعة

لائحة اتهام بقضايا فساد ضد سارة نتنياهو خلال أيام

قالت وسائل إعلام عبرية، الليلة، إن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية "أفيحاي مندلبليت" يعتزم تقديم لائحة الاتهام ضد سارة زوجة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في غضون أيام.

ويشتبه بتورط سارة نتنياهو في أربعة ملفات فساد منفصلة، باتت تعرف بـ "منازل رئيس الحكومة"، وتدلل جميعها على "ذات النمط من السلوك في استخدام الأموال العامة لأغراض خاصة"، بتكلفة إجمالية تقدر قيمتها بمئات آلاف الشواقل.

وبحسب تقرير نشرته القناة الثانية العبرية، فإن القضية الأولى تتمحور حول "تشغيل كهربائي"، بشكل خاص، ودون الالتزام بإجراء مناقصة، كما ينص عليه القانون في مثل هذه الحالات، في حين تم تسديد نفقاته من أموال الكيان.

أما القضية الثانية، فتتعلق بـ "توظيف عاملة" في مقر رئيس الحكومة، بينما أوكلت إليها مهمة خاصة وهي الإشراف على والد سارة، وأيضا براتب من الكيان، والقضية الثالثة هي اقتناء أثاث لحدائق المقر الرسمي لرئيس الحكومة، ثم نقله إلى المسكن الخاص في قيسارية.

أما القضية الرابعة المشتبه بفسادها، فهي "تضخيم فاتورة" مصاريف الوجبات والضيافة التي تُقدم في منزل رئيس الحكومة.

وأشارت "القناة الثانية" إلى أن يوسي كوهين محامي سارة نتنياهو قدم مؤخرا للشرطة "شهادات خطية" من موظفين في مسكن رئيس الحكومة، تفيد بأن الشخص الذي أصدر الأوامر بإحضار هذه الضيافة والوجبات، هو ماني نفتالي، المسؤول السابق عن مسكن رئيس الحكومة.

يذكر أن نفتالي توجه إلى الشرطة، وطلب الحصانة من إدانة نفسه، وبعد التحقيق معه تبين أن "جزءا من الأعمال الجنائية التي ارتكبها كانت بأمر من سارة نتنياهو، إضافة إلى أمور قام بها بنفسه".