إزالة الصورة من الطباعة

الحمد الله لوزير إسرائيلي: بذكائكم منعتم انتفاضة ثالثة

كشفت قناة عبرية اليوم الاثنين عن تفاصيل جديدة حول ما دار خلال لقاء رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله مع وزير المالية الإسرائيلي موشي كحلون الأسبوع الماضي.

وأوردت القناة العبرية العاشرة أن الحمد الله امتدح "إسرائيل" لنجاحها في منع اندلاع انتفاضة ثالثة، قائلاً إن الفطنة والتعقل الإسرائيلي حال دون قيامة هكذا انتفاضة.

ونقلت القناة عن الحمد الله قوله لكحلون إنه فوجئ من ذكاء "إسرائيل" في التعاطي مع العمليات وأن سياسة الاحتواء التي انتهجتها ساهمت في منع التدهور نحو انتفاضة ثالثة.

وأضاف الحمد الله أن "سياسة التفريق بين الفلسطينيين المتورطين بالعمليات وغيرهم من غير المتورطين التي انتهجها الأمن الإسرائيلي خلال موجة العمليات ساعدت في منع التصعيد نحو انتفاضة ثالثة ومنعت القيام بعمليات عقاب جماعي" على حد قوله.

وكان الحمد الله أعلن أنه اتفق مع كحلون على تفاهمات اقتصادية في الضفة الغربية بينها توسيع صلاحيات عمل السلطة الفلسطينية في المناطق المصنفة (ج) من الضفة الغربية.

وسبق أن أشاد الأمن الإسرائيلي بأداء أجهزة أمن السلطة في تعزيز التنسيق الأمني المشترك بينهما وتطويق تصعيد انتفاضة القدس الحالية التي بدأت في أكتوبر 2015.