بمعرض فني للكتلة

صاروخ m75 في بيرزيت

الثلاثاء, 04 ديسمبر, 2012, 18:21 بتوقيت القدس

safaimages
رام الله- صفا
نظمت الكتلة الإسلامية الجناح الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في جامعة بيرزيت برام الله بالضفة الغربية معرضا فنيا جسد العدوان الأخير على قطاع غزة والذي أطلقت عليه الحركة "حجارة السجيل".

ويجسد المعرض البطولات التي حقّقتها المقاومة وعلى رأسها كتائب الشهيد عز الدين القسام من خلال معرض فني أبدع فيه الطلبة في تصوير بطولات المقاومة من خلال صور ومجسمات تحاكي واقع الحرب والانتصار.

وأقامت الكتلة الإسلامية المعرض الفني تحت اسم "حجارة السجيل" وهو الاسم الذي أطلقته كتائب القسام على صواريخها ومقاومتها خلال الحرب الأخيرة على القطاع، حيث أقيم على مدخل كلية الآداب وسيبقى مفتوحًا أمام الزوار حتى يوم الخميس.

تفاعل كبير


وأبدى الطلبة والزوار تفاعلهم مع أقسام المعرض التي توزعت بين صور كاريكاتير ساخرة من قادة الاحتلال بعد هزيمتهم في القطاع، وكان أبرزها صورة لوزير جيش الاحتلال المستقيل بعد الحرب أيهود باراك وهو بظهر المنهزم الحزين فيما فتح المجال لزوار المعرض بالتعبير عن آرائهم وكتابة تعليقاتهم على الصور.

كما وبرز مجسم كرتوني لقاذفة صواريخ مزيّنة بشعار كتائب القسام وضعت على مدخل كلية الآداب، بالإضافة إلى مجسم لراجمة صواريخ قسام أخرى في داخل المعرض وبجانبها مجسم لمقاوم فلسطيني يستعد لإطلاق الصواريخ.

كما عرضت على نطاق واسع صور نائب القائد العام لكتائب القسام الشهيد أحمد الجعبري وعدد من شهداء العدوان الأخير في رسومات ولوحات فنية.

ونشرت في المعرض زاوية صور خاصة بالشهيد الجعبري تحت شعار "وترجل الفارس" شملت على عدد من الصور لمحطات حياة القائد الجعبري خلال مقاومته وخلال اقتياده للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في معبر رفح لتسليمه خلال بداية صفقة التبادل، وصورة أخرى له خلال أدائه فريضة الحج قبل أيام من استشهاده.

وعد أحد القائمين على المعرض من قادة الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت أن تنظيم هذه الفعالية جزء بسيط من الوفاء لغزة ومقاومتها.

وقال: إن "الكتلة الاسلامية ومن خلال إعادة فعالياتها للانطلاق مرة أخرى بعد سنوات من محاولة الاقتلاع من قبل أجهزة السلطة بالضفة".

وأشار إلى أن إقبال الطلبة الكثيف على زيارة أروقة المعرض الفني "تأكيد واضح وتصميم منهم على خيار المقاومة ومن يمثلها بجامعة بيرزيت، وأن محاولات تغيبيهم عن المشهد داخل الجامعة فشلت".

كما زار عدد من نواب المجلس التشريعي المعرض اليوم.

http://safa.ps/details/news/92563
م ت / ع ا
الأخبار » اخبار
أعلى

تعليقات القراء

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي صفا